Thursday, June 19, 2008

التأثر بالآراء


هل عندما تتأثر بأراء الاخريين يعتبر من ضعف الشخصية؟ اعتقد ان هناك جزء منها ضعف للشخصية خصوصا اذا كان رأى يخص حياتك الشخصية التى هى ملكك انت. انا لا اعنى التأثر بالاراء مثل اراء الكتاب و الفلاسفة و لكننى اقصد اراء المحيطين بك ويجعلونك بعد ان تتخذ قرار تشكك بة و تتراجع عنة,هذة اعتقد من سمات ضعف الشخصية او عدم كفاية الخبرة او الخوف من الفشل. ولكن الثأثر ليس فى كل شىء فهى حياتك انت وانت من تستطيع ان تحدد ماذا تريد لنفسك ولحياتك,لامانع من اخذالاراء و لكن ليست فى اشياء مصيرية تخصك فانت المسؤول الاول و انت المتحمل لاختياراتك.لانك لو استمعت لاراء غير صحيحة ستكون حارقة لك ولثقتك بنفسك لابد ان تكون عقلانى و توازن بين الامور

1 comment:

Nasimlibya `√ said...

تاثر بالاخرين حسب شخصية الشخص
من منا لم يتاثر بابيه وامه وبصديقه
بالنسبة لي اتاثر باراء من اراهم بتجرد تام متميزين وارائهم سديدة حتي وان لم اكن في نفسي متفقة معهم ولكن واثقة من ارائهم السديدة
الاراء المصيرية اراها هي الاكثر مثار للجدل والمشورة لن تنقصك شئ
بالنسبة لي اخد راي صديقتي فهي لن تجاملني علي الاطلاق وستساعدني في اتخاد قرار سليم ركز علي كلمة تساعدني مش بتاخد قرار بدل عني والبقية اتكفل بها انا واتحمل مسؤولية قراراي بالكامل