Monday, August 18, 2008

اقدار الدنيا


كثيرا ماتقسوا علينا الدنيا فى امور كثيرة ويكون قدرنا ان نقبل بهذة الامور لانة لايكون لدينا حيلة فى تغييرها فهى اكبر منك ولا تستطيع تغييرها حتى لو عاند الانسان و حاول ان يعدل تلك الامور لصالحة ولكنة يفشل لانها ليست بيدة انة القدر المحتوم؛ وغالبا ما تحدث تللى الامور فى الحياة العاطفية فاننا نرى كل يوم حكايات كثيرة من الحب التى تفشل مع انة يكون حب مثالى او علاقة متكاملة او قريبة من الاكتمال الامثل لها ولكنة ليست بايدينا ممايحبط الانسان كثيرا فى هذة الحيام فجميعنا مررنا بذلك الشعور الدائم فى الحياة. كنت مرة اتناقش مع زميل لى فى هذة الامور فاجابنى من واقع خبرة و تجربة اجابة مقنعة جدا و سهلة و قوية قال لى : مفيش حد بيتجوز غير مراتة ولا واحدة تتجوز غير جوزها. مع التفكير القليل تجد انها صحيحة جداا فنحن دائما مانلهث وراء الحب و نحتاجة ونرهق و ننجرح بسببة. ماذا يكون الحال لو كل الناس عملوا بتلك المقولة سيرتاح العقل و القلب كثيرا من الالام. ولكننا بشر و هذة هى الحياة

6 comments:

Anonymous said...

انا شخصيا اتفق معك فى هذا الرأي حيث انني مررت بالتجربة والتى لم تنتهي كما كنت اتمنى وما اخرجني منها بحالة ايجابية هو اقتناعي التام بمقولة صديقك والتى يقصد بها النصيب الذي ليس لنا حيلة معه او يد فى تغيير مساره ولكني ايضا سعيدة جدا بهذه التجربة التى ادخلت السعادة الى قلبي ومازالت سببا فى سعادتي وستظل كذلك واتمنى من الله ان يتم هذه السعادة لمن احببته ايضا وان يوفقه فى ايجاد من يسعده ويستحق حبه وان كنت تمنيت ان اكون انا سببا فى اسعاده ولكن النصيب ..

Nasimlibya `√ said...

انا اوافق هذا الراي لذلك لم اتعب نفسي وقلبي وعواطف فالنصيب من عند الله
وقد لا تتفق اقدارنا مع خيارتنا وهنا نصبح في مازق
وهذا مالا احبه

Desert cat said...

عزيزى ليس منا من يهوى جرح فؤاده ولكن الحب ليس بيد الانسان والله وحده هو مقلب القلوب
طبعا اتفق معك جدا فى مقولة لا احد يتزوج سوى زوجته ولا زوجه تتزوج سوى زوجها
مودتى واحترامى

blue-wave said...

pلو الكلام
بس مين يسمع؟

شفـقــة و إحســــان said...

هى دى الدنيا
بس المقولة دى فعلا صح
كل سنة وانت طيب

طوبه فضه وطوبه دهب said...

كما قلت سيدى الفاضل تللك هى الحياه وهذه هى لعبه الاقدار التى ليس لنا ان نغيرها او نعترض عليها ليس لنا الا ان نحياها كما هى تحياتى